وزارة التربية تقيم اليوم الاول للعام الدراسي الجديد ومدى تطبيق الإجراءات الوقائية في المدارس

وزارة التربية تقيم اليوم الاول للعام الدراسي الجديد ومدى تطبيق الإجراءات الوقائية في المدارس

قيم وزير التربية، علي حميد الدليمي، الاحد، اليوم الاول للعام الدراسي الجديد ومدى تطبيق الإجراءات الوقائية في المدارس.
واكد الدليمي وجود فرق صحية بتوجيه من وزارة الصحة لتوفير الاجراءات الوقائية في جميع المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد”.
واضاف” هناك تواجد كبير للفرق الطبية بتوجيه من وزير الصحة والبيئة الذي حرص على المشاركة في الزيارة الميدانية للمدارس مع قرع جرس انطلاق العام الدراسي”.
وتابع الدليمي” الفرق الطبية قامت بواجباتها على اكمل وجه بفحص الطلبة والتلاميذ ومتابعتهم داخل الصفوف الدراسية”، مشيرا الى ان” هذه الاعمال سيجعل من التلميذ والطالب والمعلم والمدرس دعاة لتثقيف المجتمع على اتباع هذه الاجراءت الوقائية والصحية لمواجهة ازمة فيروس كورونا”.
وانطلق، صباح الاحد، في بغداد والمحافظات العام الدراسي الجديد، بداية من مرحلتي الثاني الابتدائي والمتوسط وسط اجراءات صحية مشددة للحفاظ على سلامة التلاميذ والطلبة من جائحة كورونا.
وكانت وزارة التربية قد اكدت، امس السبت، ان أكثر من 10 ملايين تلميذ وطالب للمراحل الدراسية كافة، يبدأون العام الدراسي الجديد 2020 – 2021، وسط إجراءات صحية احترازية مشددة يتم تطبيقها هذا العام بسبب جائحة كورونا، للحفاظ على صحة الملاكات التعليمية والطلبة.
ودعت الوزارة الأسر التربوية وذوي الطلبة للعمل بمسؤولية مشتركة لا تقل مهمة احدهما عن الآخر لضمان تهيئة الأجواء الدراسية الملائمة.