متنبىء جوي: استمرار فرص الامطار التي قد تكون غزيرة في بعض المناطق خلال صباح اليوم

متنبىء جوي: استمرار فرص الامطار التي قد تكون غزيرة في بعض المناطق خلال صباح اليوم

تشير آخر توقعات حالة الطقس، الأحد، إلى استمرار فرص الامطار التي قد تكون غزيرة في بعض المناطق خلال صباح اليوم، وتستمر بعدها خفيفة متقطعة.

وذكر المتنبىء الجوي، حسين الأسدي، في تدوينة على “فيسبوك، ان “الأجواء في معظم مناطق البلاد خلال ساعات نهار الأحد، وسحابة مناطق الجنوب كانت قوية جدا وعبرت باتجاه الشرق”، مبينا ان “الحالة الجوية الممطرة بدأت على الأجزاء الغربية من البلاد بادية النجف والمثنى وجنوب المنطقة الغربية وشملت فرص الأمطار أغلب مناطق الجنوب والفرات الأوسط البصرة وميسان وذي قار والمثنى النجف الديوانية واجزاء من العاصمة بغداد والكوت وديالى وبابل وكربلاء وشرق ديالى إضافة إلى مناطق شمال البلاد في شرق السليمانية وشرق أربيل”.

وأضاف ان “باقي المناطق التي لم تذكر كان الطقس فيهاغائما الى غائم جزئيا”، موضحا ان “تأثيرات حالة عدم الاستقرار الجوي تنتهي ظهر اليوم وتسيطر بعدها أجواء مستقرة متوقعة تستمر عدة أيام”.

وأشار إلى ان هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة بدءا من اليوم، بفارق 3درجات او اكثر عما سجلته أمس، فيما تكون الرياح شمالية غربية على اغلب المناطق ماعدا مناطق شمال البلاد شمالية شرقية باردة اما مناطق اقصى الجنوب جنوبية شرقية تتحول من الى شمالية غربية معتدلة السرعة .