حزب البارزاني: وفد الإقليم المتواجد في بغداد لديه صلاحيات للوصول لحل “جذري وعادل”

حزب البارزاني: وفد الإقليم المتواجد في بغداد لديه صلاحيات للوصول لحل “جذري وعادل”

أعلنت رئيس كتلة الديمقراطي الكردستاني النيابية فيان صبري، الأحد، “التزام” حكومة إقليم كردستان بتسليم الإيرادات النفطية وغير النفطية وحسب الآليات المتفق عليها مع الحكومة الاتحادية.
وأضافت صبري، في حديث لوكالة الأنباء الرسمية، أن “وفد الإقليم الحالي المتواجد في بغداد، أعلن استعداد الإقليم للالتزام بالبنود المتعلقة به في قانون تمويل العجز المالي ولديه كل الصلاحيات للوصول لحل جذري وعادل وفقا للدستور”.

وطالبت فيان، الحكومة الاتحادية بـ”دفع 320 مليار دينار مستحقات شهر تشرين الأول لعام 2020 والمتفق عليها قبل نفاذ قانون تمويل العجز المالي”.

يذكر ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ترأسا، أمس السبت، الاجتماع التفاوضي المشترك بين الحكومة الاتحادية واللجنة المالية النيابية ووفد إقليم كردستان برئاسة نائب رئيس وزراء الإقليم قباد طالباني، وعضوية وزراء التخطيط والمالية في الإقليم.

وطبقاً لبيان صادر عن مكتب الكاظمي، فإن الاجتماع ناقش، “الالتزام بتنفيذ قانون تمويل العجز المالي، الذي صوّت عليه مجلس النواب الشهر الماضي، وبحث آليات تنفيذه، وبالشكل الذي يراعي العدالة في توزيع التخصيصات المالية لجميع مناطق العراق”.

وعقد وفد الإقليم، في وقت سابق من اليوم الأحد، اجتماعا مع وزيري المالية والنفط، بحضور شركة سومو لغرض تحديد أقيام النفط المصدر من الإقليم.