رئيس الجمهورية يستقبل محمد الكربولي ووفد المجمع الفقهي العراقي وعدداً من رجال الدين

رئيس الجمهورية يستقبل محمد الكربولي ووفد المجمع الفقهي العراقي وعدداً من رجال الدين

استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الأربعاء، النائب محمد الكربولي ووفد المجمع الفقهي العراقي وعدداً من رجال الدين في قصر السلام ببغداد،.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، أن “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل بمكتبه في قصر السلام ببغداد، النائب محمد الكربولي ووفد المجمع الفقهي العراقي وعدداً من رجال الدين”.

واشار البيان الى أنه “في مستهل اللقاء جرى التطرق إلى أهمية الدور الكبير لعلماء الدين في نبذ الخلافات والفرقة وتوحيد الصفوف ومكافحة الفكر المتطرف، والتواصل والتلاقي والدعوة إلى التسامح وإشاعة مبادئ السلام”.
واضاف أن “رئيس الجمهورية، استمع إلى الوفد من العلماء ورجال الدين حول ملاحظاتهم وتحفظاتهم حول الاتفاق الأخير بين ديواني الوقفين السني والشيعي بشأن تقاسم الأوقاف من المساجد والمراقد”.

وأكّد صالح “ضرورة تبنّي أسس التآخي وترسيخ التعايش السلمي في هذه القضية وتعزيز التماسك الاجتماعي بين العراقيين جميعا، ونبذ كل ما من شأنه إثارة الفرقة والخلافات”.
من جانبهم، أكد أعضاء الوفد الزائر تأييدهم لرئيس الجمهورية، في أهمية تعزيز التماسك الاجتماعي والتعايش السلمي، معبرين عن شكرهم وتقديرهم لاستقبال سيادته، وتبنّيه ودعمه مفاهيم التسامح والتآخي والمحبة بين جميع العراقيين”.