العراق ومصر يبحثان تفعيل اتفاق التعاون والعمل المشترك

العراق ومصر يبحثان تفعيل اتفاق التعاون والعمل المشترك

التقى المُستشـار العلمـي للوزارة المُستشـار التجـاري المصـري لبحـث تفعيـل إتفاقـات التعـاون والعمـل المُشتـرك بيـن العـراق ومصـر
وذكرت وزارة الصناعة والمعادن في بيان اليوم انه ” المُستشار العلمي للوزارة عمـار عبـد الله الجنابـي التقى هذا اليوم الخميس الموافق ٧ كانون الثاني ٢٠٢١ بالمُستشار التجاري المصري ماجـد سابـق : للتباحث حول سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وإمكانية الاستفادة من خبرات الشركات المصرية للنهوض بالواقع الصناعي العراقـي”.

واضاف ان “جـرى خلال اللقاء مُناقشة الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بالزيارة المُرتقبة لوفد مصري رفيع الى العراق لفتح آفاق التعاون المُشترك ولادخال مُذكرة التفاهم بين البلدين الشقيقين حيز التنفيذ بما يسهم في تأسيس مشاريع صناعية جديدة حيوية تخدم البلديـن”.

وأكد المُستشار رغبة وزارة الصناعة والمعادن وحرصها على إبرام اتفاقات شراكة وعقود استثمار ناجحة مع الجانب المصري ، لافتاً في ذات الوقت الى ضرورة الاستعانة بالخبرات والتجارب المصرية في شتى المجالات الصناعيـة .

مـن جانبه أكد المُستشار التجاري المصري اِستعداد بلاده لدعم العراق وإقامة علاقات مُشتركة متميزة في كافة الأصعدة ، مُبدياً ترحيبه بعقد شراكات واستثمارات مُشتركة بين الشركات العراقية ونظيراتها المصرية في مجالات صناعية عديـدة.