قائد شرطة بغداد يعلن قرب استلام الملف الامني في العاصمة

قائد شرطة بغداد يعلن قرب استلام الملف الامني في العاصمة

اعلن قائد شرطة بغداد اللواء الركن، ماجد فالح الموسوي، مساء السبت، قرب استلام الملف الامني في العاصمة.
وقال الموسوي ان” الشرطة العراقية مرت بمراحل متعددة مرورا بالانقلابات والاحداث التي مر بها العراق واخرها التغيير السياسي بعد سقوط النظام البائد، فقد تحولت لانتقالة نوعية بعد ان كانت اداة قمع بيد النظام”.
واضاف” الشرطة اصبحت صديقة للشعب العراقي وتقوم بمهام وواجبات لخدمة الشعب، كما واكبت الشرطة التطوير في مجال التدريب على التحقيقات الجنائية ودورات خارجية وداخلية، اضافة الى ادخال العنصر النسوي وحققنا قفزات كبيرة بتدني مستوى الجريمة وكشف الجرائم الجنائية”.
وتابع الموسوي” الشرطة العراقية لديها واجبات متعددة بعد انحصار واجبها بكشف الجريمة ومتابعة المجرمين، كما اصبحت تقوم بواجبات قتالية من خلال افواج الطوارئ بالتعاون مع الشرطة الاتحادية وقوات الجيش ومحاربة الارهاب وتحرير المدن”.
وبما يخص تسلم الملف الامني من وزارة الدفاع، قال الموسوي” نحن الان جزء من المنظومة الامنية التي تجري في البلد، فالكثير من المحافظات تسلمت الملف الامني ولديها حاليا الكثير من المتابعات لفرض الامن والاستقرار”.
واردف بالقول” اما محافظة بغداد فلدينا جزء كبير من افواج الطوارئ ماسكة للارض بالتعاون مع اقسام الشرطة، وتم مؤخرا استلام ملف السيطرات {مداخل بغداد} من عمليات بعداد ونحن من نقوم حالياً بادراتها من كافة النواحي”.
وختم الموسوي” لدينا قاطع مسؤولية كبير في جانبي الكرخ والرصافة ومركز العاصمة، بالاضافة الى افواج بامرة الجيش في الوقت الحاضر بامكانها استلام الملف الامني بكل سهولة وجميع الخطط معدة وجاهزة”.