مستشار حكومي يشدد على ضرورة إجراء الانتخابات بالبطاقة البايومترية

مستشار حكومي يشدد على ضرورة إجراء الانتخابات بالبطاقة البايومترية

شدد مستشار رئيس الجمهورية، إسماعيل الحديدي، على ضرورة إجراء الانتخابات بالبطاقة البايومترية لجميع العراقيين المشمولين في الاقتراع، وذلك لضمان نزاهة الانتخابات”.
وقال الحديدي في تصريح صحفي “تأجيل الانتخابات البرلمانية المبكرة، ليس من مصلحة العراق لأن ذلك قد ينتج عنه العديد من المشكلات”.
وقال إن “الرئاسات الثلاث (الجمهورية والوزراء والبرلمان) تؤكد على إجراء الانتخابات في موعدها من خلال لقاءات مع مفوضية الانتخابات باعتبارها الجهة القادرة على إنجاز الانتخابات فنيا”.
وكانت الرئاسات الثلاث ورئيس القضاء التقوا اليوم بمفوضية الانتخابات وبعثة يونامي وعرضت المفوضية، خلال الاجتماع، جدول العمليات الفنية والتوقيتات الزمنية الخاصة بإجراء الانتخابات المبكرة، وأكدت أنها سوف تمنح الوقت الكافي للمرشحين والتحالفات السياسية والقوى السياسية الجديدة والشباب لاستكمال إجراءات التسجيل القانوني وتقديم قوائم المرشحين”.
وأوصى الاجتماع بتقديم الدعم الكامل للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لإنجاز مهامها واستكمال المتطلبات الدستورية والقانونية لأجراء الانتخابات المبكرة، وعلى وجه الخصوص ضرورة تشريع مجلس النواب لقانون المحكمة الاتحادية، وكذلك تطبيق المادة 64 من الدستور المتعلقة بحل مجلس النواب لنفسه تمهيداً لإجراء الانتخابات المبكرة.
من جانبها كشفت اللجنة القانونية النيابية، مساء الخميس، عن اتفاق يقضي بتأجيل الانتخابات لما بعد أيلول المقبل.
وأشار عضو اللجنة، سليم همزة، {للفرات نيوز} الى” اتفاق جرى بين الرئاسات الثلاث والمفوضية بتأجيل موعد الانتخابات لما بعد شهر ايلول المقبل؛ لكن الى الان لم يعلن عنه رسمياً”.