مركز الاعلام الرقمي يحذر من قنوات مزيفة على منصة تيليجرام تحمل اسم وزارة التعليم

مركز الاعلام الرقمي يحذر من قنوات مزيفة على منصة تيليجرام تحمل اسم وزارة التعليم

حذر مركز الاعلام الرقمي DMC من قنوات مزيفة على منصة تيليجرام تحمل اسم وزارة التعليم تقوم بتضليل الطلبة بمعلومات واخبار غير صحيحة وتنتحل صفة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، داعياً الجهات الحكومية لمتابعة هذه القنوات واتخاذ الاجراءات القانونية بحق من يقف ورائها.
وذكر المركز، في بيان انه” رصد العديد من القنوات المزيفة على منصة تيليجرام تحمل اسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي او تنتحل شخصية الوزير، ومن المؤسف ان هذه القنوات تمتلك الآف المشتركين ويتم تداول اخبارها بصورة كبيرة في مجموعات الطلاب على تيليجرام”.
ودعا الطلبة الى” المساهمة في القضاء على القنوات المزيفة كونهم يمثلون الطبقة المثقفة وجيل المستقبل من خلال الاعتماد على القنوات الرسمية للوزارة فقط في الحصول على الاخبار والتبليغ عن القنوات المزيفة بصورة صحيحة”.
فيما شدد المركز على” ضرورة توثيق قناة تيليجرام الوزارة كخطوة اولى ومهمة من اجل معالجة هذه الظاهرة السيئة خصوصا وان القناة الموثقة سيكون لها اولوية في الظهور لمن يبحث عن قناة الوزارة في التيليجرام بالاضافة الى ان التوثيق سيفضح كل القنوات الاخرى المزيفة”.
كما نقل المركز عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر العبودي، القول ان” الوزارة تجدد تحذيرها من التعاطي مع هذه القنوات المزورة ومنشوراتها المزيفة وتدعو المتابعين والمهتمين بشؤون الجامعات الى استقاء المعلومة والخبر والتصريح من الموقع والقنوات والصفحات الرسمية المعتمدة لدى دائرة العلاقات والاعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ” .