متنبئ جوي: موجة من البرد الشيديد تبدأ يوم الثلاثاء

متنبئ جوي: موجة من  البرد الشيديد تبدأ يوم الثلاثاء

تشير التوقعات الجوية، الى تطورات في موجة البرد القادمة الى العراق المتوقعة منتصف الأسبوع الجاري.
وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، في منشور على صفحته في الفيسبوك “بخصوص تطورات موجة البرودة المتوقعة، فان بوادر انخفاض درجات الحرارة تبدأ يوم الثلاثاء، وتتعمق الموجة الباردة وهبوط حاد بدرجات الحرارة سيكون يوم الخميس نهارا في مدن الوسط وتنخفض الى مادون الصفر في اغلب المناطق ومنها العاصمة بغداد”.
وأضاف “في مدن الجنوب فسيكون الانخفاض مساء يوم الخميس وتقترب من الصفر في أغلب الأماكن”.
وتابع عطية “أما مدن شمال البلاد فسيكون الانخفاض الحاد يوم الخميس وهي الاكثر تأثرا حيث تنخفض درجات الحرارة الى اقل من الصفر بعدة درجات تسبقها موجة من الامطار تستمر طوال هذا الاسبوع {مع فترات من هطول ثلجي ربما يصل الى المناطق المنخفضة خصوصا السليمانية ودهوك}.
ولفت “كذلك يسبقها موجة من الامطار الخفيفة على فترات متقطعة خلال هذا الاسبوع في وسط وغرب البلاد وبعض مناطق الفرات الاوسط والجنوب”.
وكان المتنبئ الجوي صادق عطية قد حذر قبل يومين من أقوى موجة برد قادمة من سيبيريا الى العراق.
وكتب عطية على صفحته في فيسبوك، ان “موجة برد قادمة تعتبر من أقوى موجات البرد التي ستجتاح البلاد هذا الموسم وتستوجب التنبيه وخاصة انها أول موجة فعلية بدرجات قياسية ومتعمقة بشكل كبير”.
وأضاف “الموجة الأشد قوة ستكون غرب وشمال البلاد وبدرجات دون الصفر المئوي و{تكون} بدايتها خفيفة يوم الثلاثاء المقبل أما ذروة تأثيرها فتكون أيام الخميس والجمعة والسبت”.