رئاسة البرلمان تشدد على أهمية زيادة التخصيصات المالية للاجهزة الامنية

رئاسة البرلمان تشدد على أهمية زيادة التخصيصات المالية للاجهزة الامنية

شدد النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، الثلاثاء، على أهمية زيادة التخصيصات المالية للاجهزة الامنية واستثناءها من موازنة العام 2021 لدعم جهودها في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم 19 كانون الثاني 2021 اجتماعا جديدا للجنة المالية النيابية بحضور رئيسها وكامل اعضائها، لاستكمال مناقشة مشروع قانون الموازنة الاتحادية 2021 بحضور وكيل جهاز الامن الوطني فالح العيساوي، ومستشارية الأمن القومي وعدد من المدراء العامون في الجهاز والمستشارية.

وقال المكتب الاعلامي للكعبي في بيان اليوم، (19 كانون الثاني 2021)، انه “اكد على ضرورة دعم جميع مفاصل الاجهزة الأمنية سيما وان البلد لا يزال يخوض حربا ضد الزمر الارهابية والخلايا التكفيرية النائمة، منوها ان المعركة اليوم معلوماتية وتكنولوجية مما يستدعي زيادة التخصيصات المالية للاجهزة الامنية الاستخبارية على وجه الخصوص من خلال اجراء المناقلات اللازمة” .

وأضاف الكعبي، ان “مختلف تشكيلات الأجهزة الأمنية تقوم بمهام كبيرة واستثنائية لحماية امن واستقرار البلاد ويجب وضع الخطوات الجدية لدعمها وتطويرها”، مشيرا الى “أهمية استثناء هذه الاجهزة في موازنة العام 2021 لدعم جهودها في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة، فضلا عن تعزيز دورها في رسم السياسة الاستراتيجية العامة لامن البلاد” .