الطقس .. حالة جوية ممطرة تشمل أغلب المناطق

الطقس .. حالة جوية ممطرة تشمل أغلب المناطق

تشير آخر توقعات حالة الطقس، إلى أن فرص الأمطار تكون محدودة نهار الأحد، فيما يتوقع ان تشهد البلاد حالة جوية ممطرة اكثر شمولية نهاية الأسبوع الحالي.

وقال المتنبىء الجوي، حسين الأسدي، في منشور على “فيسبوك” مساء امس السبت، 30 كانون الثاني 2021، إن “‏ أجواء مستقرة تسيطر على البلاد بعد ارتفاع الحرارة في الأيام الماضية وسيطرة كتلة هوائية باردة”، مبينا ان “هناك حالة ممطرة جيدة نهاية الأسبوع الحالي”.

وأضاف أن هناك “توقعات بعودة فرص الأمطار على مرتفعات دهوك لتتوسع فرص الأمطار تدريجيا نهار الأحد لتشمل معظم المناطق الشمالية في الموصل ودهوك وأربيل والسليمانية وكركوك تصاحبها تساقط الثلوج على دهوك وأربيل والسليمانية وتكون كثيفة على بعض المناطق وربما تشمل المناطق المنخفضة هناك لذلك وجب التنبيه ومتوقع تركز فرص الأمطار عصر ومساء اليوم على دهوك وأربيل والسليمانية وتنتهي بعد منتصف الليل”.

وتابع أنه “يتوقع أن تشمل زخات الأمطار ظهر وعصر الأحد مناطق متفرقة من شمال المنطقة الغربية وبعض مناطق الوسط خصوصا صلاح الدين وديالى وربما بعض الزخات على العاصمة بغداد والمناطق المحيطة بها وهي فرصة ضعيفة عموما، اما باقي المناطق التي لم تذكر متوقع اجواء مستقرة وتظهر بعض السحب المتفرقة”.

وأوضح ان “الرياح تكون جنوبية وجنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات في المنطقة الغربية ومناطق شمال البلاد لتعود الرياح المتقلبة الاتجاه عصر اليوم هناك بينما تكون الرياح في باقي المناطق شمالية غربية ومتقلبة الاتجاه تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة”.

وفيما يتعلق بالحالة الجوية الاكثر شمولية أشار الأسدي، إلى انها ” تبدأ بشكل فعلي من الخميس القادم وتشمل معظم مناطق البلاد والحالة في ثبات لكن متغيرة في أماكن تركز الأمطار”.