مستشار حكومي: شركة عالمية رصينة ستقوم بفحص البرمجيات الحديثة خلال العمليات الانتخابية المقبلة

مستشار حكومي: شركة عالمية رصينة ستقوم بفحص البرمجيات الحديثة خلال العمليات الانتخابية المقبلة

أكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الانتخابات، كريم التميمي، الاثنين، عن وجود شركة عالمية رصينة ستقوم بفحص البرمجيات الحديثة خلال العمليات الانتخابية المقبلة، مبينا ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تعتزم اعتماد أتمتة البرمجيات.

وقال التميمي، في تصريح صحفي، اليوم، 1 شباط 2021، إن “الوسط الناقل سيعتمد في نقل بيانات العملية الانتخابية المقبلة”، مبينا ان “المفوضية قطعت شوطا كبيرا في التعاقد مع إحدى الشركات العالمية الرصينة المختصة في مجال البرمجيات”.

وأضاف أن “فريقا مشتركا بين مفوضية الانتخابات وفريق الأمم المتحدة والجهات القطاعية المختصة بالحكومة، يتواصل مع إحدى الشركات لفحص برمجيات الانتخابات ومن ضمنها الوسط الناقل”.

وكان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، عبد الحسين الهنداوي، أكد أمس أن “هناك اهتماما كبيرا باعتماد أتمتة البرمجيات الحديثة وتكنولوجيا المعلومات خلال الانتخابات المقبلة”، مؤكدا أن هذا الأمر من الضمانات المهمة جدا خلال الانتخابات المقبلة.

وأشار إلى ان “المراقبة الدولية موجودة في كل العالم والعراق يطالب بالمراقبة من الأمم المتحدة”، مبينا أن “موقف الأمم المتحدة وحتى المجتمع الدولي داعم للعراق في إجراء انتخابات نزيهة وتقديم كل الدعم في المراقبة الدولية التي لا تعني الإشراف أو الإدارة بل المراقبة فقط، وأن يكون هناك فريق دولي يتابع عمل المفوضية وكيفية العمل وله رأي خاص مقدم”.