حسن ناظم يكشف أبرز مقررات جلسة المجلس لليوم الثلاثاء

حسن ناظم يكشف أبرز مقررات جلسة المجلس لليوم الثلاثاء

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة، حسن ناظم، عن أبرز مقررات جلسة المجلس لليوم الثلاثاء، فيما اكد ان منهاج الحكومة مختصر ومهمتها إقامة الأنتخابات واستعادة هيبة الدولة.
وقال ناظم، في المؤتمر الصحفي الاسبوعي ان” مجلس الوزراء الزم خلال جلسة اليوم الوزارات والمؤسسات والمواطنين بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، كما شدد على منع التجمعات والمناسبات التي يتحشد فيها المواطنون ومنع أي صيغة للتجمع والحشود مهما كان سببها”.
واضاف” مجلس الوزراء صادق على استئناف العمل بعدد من المستشفيات المتلكئة فيما قرر ربط السيطرات الخارجية بوزارة الداخلية لمنع تهريب السلع، كما صوت على معالجة 6000 متعاقد مع المفوضية، وناقش ايضاً تقرير الأمانة العامة بشأن نتائج المنهاج الحكومي”.
وتابع ناظم” وزير الصحة والبيئة حسن التميمي حذر خلال الجلسة من وضع جديد قد نتعرض له ما لم نلتزم بإجراءات اللجنة العليا، وبان العراق سيستلم مزيداً من لقاحات كورونا نهاية الشهر الجاري”.
واشار الى” وجود متابعة حثيثة لإيجاد صيغة تعاون بين الوزارات ومفوضية الانتخابات، وهناك تعاون كبير بين المؤسسات والمفوضية لإنجاز متطلبات الانتخابات”.
وختم ناظم” منهاج الحكومة الحالية مختصر ومهمتها تقتضي بإقامة الأنتخابات واستعادة هيبة الدولة، والحكومة جادة في مكافحة الفساد وقامت بمحاسبة الفاسدين، اما الموازنة فهي قيد التدارس والنقاش في مجلس النواب”.