وزارة الصحة تكشف تفاصيل جديدة عن حظر التجوال

وزارة الصحة تكشف تفاصيل جديدة عن حظر التجوال

كشف وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، تفاصيل جديدة عن حظر التجوال الذي اقرته اللحنة العليا للصحة والسلامة الوطنية مساء السبت.
وقال التميمي في لقاء متلفز، ان” حظر التجوال سيبدأ اعتباراً من يوم الخميس المقبل المصادف 18 شباط الجاري في تمام الساعة الثامنة مساءً الى الخامسة فجراً في الايام الاعتيادية”.
واضاف” حيث سيكون شاملاً لايام {الجمعة والسبت والاحد} باستثناء وزارة الصحة والاجهزة الامنية، بعد تطبيق قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية الخميس المقبل”.
واضاف إن “هناك قرار ثانٍ بغلق كافة المولات والاسواق والمطاعم والملاعب بشكل كامل وتعليق الحضور الدراسي وتكون الكترونياً لمدة اسبوعين لحين تقييم الموقف الوبائي”.
وتابع التميمي” كما ستفرض غرامات ورفع قضايا قانونية ضد الاشخاص اللذين يدعون الى التجمعات لا سيما في مجالس العزاء وايضا فرض غرامة مالية بمبلغ 25 الف دينار على من لم يرتدي الكمامة”.
وعلل” صدور قرارات اللجنة العليا نتيجة لتوصيات الوزارة بعد ملاحظة عدم الالتزام واكتراث المؤسسات الحكومية وجميع المرافق العامة بالاجراءات الوقائية”.
وكان مصدر مطلع كشف عن مقررات اللجنة اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والمتضمنة:
1-ان يكون التعليم في المدارس والمعاهد والكليات الحكومية والاهلية الكترونياً من يوم 18 شباط باستثناء المراحل النهائية لطلبة كليات الطب.
2-منع إقامة حفلات الافراح في قاعات المناسبات وغلقها من 15 شباط الى اشعار اخر.
3-إغلاق المساجد والحسينيات كافة وفتحها اوقات الصلاة فقط لرفع الاذان. .
4-إغلاق مراكز المساج والتجميل لمدة أسبوعين.