رئيسي البرلمان والحكومة يوجهان دعوة إلى شيخ الأزهر لزيارة العراق

رئيسي البرلمان والحكومة يوجهان دعوة إلى شيخ الأزهر لزيارة العراق

أعلن رئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش، توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الدعوة إلى شيخ الأزهر لزيارة العراق.
المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام .. للاشتراك اضغط هنا

وتأتي الدعوة بعد أيام من زيارة تأريخية لبابا الفاتيكان فرنسيس الأول الى العراق تلبية لدعوة من رئيس الجمهورية برهم صالح ودامت ثلاثة أيام تجول خلالها في 5 محافظات بينها النجف الأشرف ولقاء المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني.
وذكر بيان صادر عن ديوان الوقف السني، أن “رئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش، نقل تحيات وتمنيات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي إلى شيخ الأزهر أحمد الطيب واعتزاز العراق حكومة وشعبا بالأزهر الشريف تاريخاً وتأثيراً ومكانة مرموقة بين المسلمين”.
وسلم كمبش “للشيخ الطيب رسالتين خطيتين من الكاظمي والحلبوسي تجددان الدعوة اليه لزيارة العراق”، حسب البيان.
واردف البيان أن “الطيب عبّر عن سعادته الغامرة لما تضمنت هاتين الرسالتين من معان عميقة الدلالات ومن صدق المشاعر النبيلة تجاه الأزهر الشريف، مرحباً بالدعوة الكريمة ومؤكداً أنه في حنين دائم وشوق لا يغيب إلى العراق وشعبه الكريم”.
إلى جانب ذلك تناول اللقاء ملف الطلبة العراقيين المبتعثين للدراسات الأولية والعليا في جامعة الأزهر ومناقشته من جميع جوانبه وتوسيع القبول وتكفل ديوان الوقف السني بمصاريف الطلبة وتلبية احتياجاتهم، كما ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بين مشيخة الأزهر وديوان الوقف السني.