وزارة التربية تحدد موعد اجراء امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول

وزارة التربية تحدد موعد اجراء امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول

حددت وزارة التربية، الأحد، موعد موعد اجراء امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول، فيما بينت حرصها على أداء الامتحانات حضوريا.
وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق، في تصريح ، ان “الوزارة لا يمكنها وضع جدول امتحاني في يومي السبت والأحد، اضافة الى الموقف الوبائي لديه سلطة في اتخاذ القرار”، مبينا ان “وزارة التربية ستعلن عن موعد الامتحانات خلال الاسبوع الحالي”.

واضاف فاروق، انه “بعد استحصال الموافقة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء على أداء امتحانات نصف السنة، ستقوم الوزارة باتخاذ القرارات في الظرف الاستثنائي وغير الطبيعي، ووضع آلية جديدة تتناسب مع معطيات الواقع ومع معطيات الموقف الوبائي”.
واوضح، ان “التكهن بشان انهاء العام الدراسي بعد امتحانات نصف السنة يعطي فرصة للطلبة والتلاميذ للتكاسل عن أداء دراستهم واتمام مهامهم”، مشيرا الى ان “المسؤول الوحيد عن هذه القرارات هي وزارة التربية، التي لم تعلن إلى الآن عن موعد امتحان نصف السنة لكنها قريبة جدا، ستعلن الآليات ومواعيد الاختبارات”.

واكد فاروق، ان “الوزارة حريصة على أن يؤدي الطالب الامتحان حضوريا داخل الصف، خصوصا انها وضعت تكثيفا للمنهج بما لا يؤثر في القيمة المعلوماتية للطالب”.