وزارة الصحة تعلن موعد زوال خطر فيروس كورونا من البلاد وعودة الحياة الى طبيعتها

وزارة الصحة تعلن موعد زوال خطر فيروس كورونا من البلاد وعودة الحياة الى طبيعتها

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، موعد زوال خطر فيروس كورونا من البلاد وعودة الحياة الى طبيعتها.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر في تصريح متلفز ان “الوضع في العراق تحت السيطرة رغم خطورة الموقف” داعياً إلى “الالتزام باالاجراءات الوقائية” مشدداً انه “يجب ان يكون 80 % من المجتمع محصن من الوباء قبل ان نعلن زوال الخطر والعودة الى الحياة الطبيعية”.

وبين، ان “نسب الذين أخذوا اللقاح في حملة التطيعم ضد الوباء لا زالت قليلة” مشيراً الى ان “هناك جرعة ثانية للقاح وتكون بفارق أسبوعين عن التطعيم الأول لكي يكون الشخص محصناً”.

واضاف ان “الاجراءات الوقائية نجحت في منع الآف الإصابات ويمكننا ان نمنع أكثر في حال الالتزام الجدي بتوجيهات اللجنة العليا للصحة والسلامة”.

ولفت البدر الى ان “السلالة الجديدة علامتها أخطر من سابقاتها والوضع في العراق مقارنة بدول الجوار والعالم أفضل بكثير مقارنة بنظامها الصحي لكن هذا لا يعني ان لا نؤكد على أساسية الاجراءات الوقائية”.

يشار الى ان العراق سجل حتى أمس الأثنين ومنذ ظهور الجائحة أكثر من 763 الف إصابة بفيروس كورونا و13 الفاً و788 وفاة مقابل أكثر من 690 ألف حالة شفاء وفقاً لوزارة الصحة.

وقالت خلية الأزمة النيابية أمس أنها سترفع عدة توصيات الى اللجنة العليا للصحة والسلامة ومنها رفع الحظر الكلي والابقاء على الحظر الجزئي والتشديد على لبس الكمامة واستثمار القاعات الكبيرة وعدم السماح بالتجمعات واعتماد التباعد الاجتماعي وتحديد موعد امتحانات نصف السنة الحضورية بين العشرين الى 25 من الشهر الجاري.