وزارة التربية: امتحانات نصف السنة تمر بانسيابية

وزارة التربية: امتحانات نصف السنة تمر بانسيابية

اعلنت وزارة التربية عن انسيابية الامتحانات التي انطلقت في يومها الاول اليوم السبت، فيما كشف عن خطط لمستقبل العام الدراسي الحالي 2020-2021.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق  ان” امتحان اليوم لكافة المراحل الدراسية مر اليوم بشكل سلس وطبيعي وحيوي وماكان يخاف منه لدى المجتمع بسبب الوباء كان غير صحيح بعد التزام جميع الطلاب بالاجراءات الوقائية لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا بين الطلبة”.
واضاف” الاجراءات الوقائية طبقت بشكل تام، اما الية وضع الاسئلة تم تخويل المدرس كما معمول به في كل عام”، لافتا الى” زيارة مسؤولين في وزارة الصحة اليوم المدارس لمراقبة الاجراءات الوقائية”.
واوضح فاروق” الامتحان يكون في ما اوخذ من المواد الدراسية حصراً”، منوها الى” وجود خطط كثيرة لمستقبل العام الدراسي الحالي لكن جميعها متعلقة بالموقف الوبائي وما تقرره اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بحسب الموقف الوبائي”.
وختم بالقول” لم تتخذ الوزارة القرار الخاص بما بعد انتهاء امتحانات نصف السنة رغم وجود عدة قرارات، الا انها بانتظار التقييم الامتحاني ومن الممكن ان يكون هناك دوام حضورياً”.
وتوجه طلبة وتلاميذ المرحلة الابتدائية والثانوية والمهنية ومعاهد الفنون لإداء امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول اليوم السبت الموافق الـ20 من شهر آذار الجاري للمراحل الدراسية كافة (الابتدائية، الثانوية، التعليم المهني، معاهد الفنون الجميلة) للعام الدراسي 2020 – 2021.
وقالت الوزارة في بيان، ان الامتحانات انطلقت في محافظات البلاد كافة عدا إقليم كردستان وذلك بعد استكمال تجهيز المدارس باللوازم والمستلزمات المطلوبة من أوراق ودفاتر امتحانية، وتعميم الضوابط والتعليمات المعتمدة بشأن العملية الامتحانية فضلاً عن مسألة تعفير وتعقيم القاعات الامتحانية والالتزام التام بشروط الوقاية الصحية المتعلقة بجائحة كورونا بالتعاون مع الفرق الصحية .