الحمامي: تعرض سفينة (سوهان) العراقية للاختطاف من قبل قراصنة

الحمامي: تعرض سفينة (سوهان) العراقية للاختطاف من قبل قراصنة

كشف عضو مجلس النواب، ووزير النقل الأسبق، كاظم فنجان الحمامي، عن تعرض سفينة (سوهان) العراقية للاختطاف من قبل قراصنة، مشيرا إلى ان السفينة جنحت بمحاذاة السواحل الإيرانية بنحو سبعة أميال شمال ميناء بوشهر، وان الخاطفين طالبوا بدفع فدية مقدارها ثمانين ألف دولار.

وقال المكتب الاعلامي للحمامي، في بيان اليوم، (21 آذار 2021)، ان “النائب تلقى مناشدات موثقة من مالك سفينة القطر العراقية (T-4) التابعة للقطاع الخاص، وطالب المالك في مناشداته تخليص سفينته من قبضة القراصنة، الذين استحوذوا عليها، واقتادوها الى مكان مجهول، وطالبوه في تسجيل صوتي يدفع فدية مقدارها ثمانين ألف دولار”.

وذكر مالك السفينة المخطوفة، وفقا لما نقله الحمامي في بيانه، ان “سفينته جنحت بمحاذاة السواحل الإيرانية بنحو سبعة أميال شمال ميناء بوشهر، وان طاقم السفينة (سوهان) اقدموا على سرقة وقودها، ونهب محتوياتها واجهزتها ومعداتها”.

وأضاف البيان، “وقد استجاب النائب لمناشدات مالك السفينة العراقية المخطوفة، منوها انه سوف يرسل نداء عاجل بطلب النجدة من مركز المساعدات المتبادلة للطوارئ البحرية MEMAC (ومقره في البحرين)، ومخاطبة الجهات العراقية المعنية بالعلاقات الثنائية مع دول الجوار”.