مصدر امني: انتشار كثيف للقوات الامنية داخل العاصمة بغداد

مصدر امني: انتشار كثيف للقوات الامنية داخل العاصمة بغداد

افاد مصدر ، الثلاثاء، بانتشار كثيف للقوات الامنية داخل العاصمة بغداد، تحسبا من حصول اي امر طارىء.

وقال مصدر ، (30 آذار 2021)، ان “القوات الامنية الخاصة انتشرت بشكل موسع من ساحة ميسلون بأتجاه شارع فلسطين في العاصمة بغداد”.

وأكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في وقت سابق، إن “عملية استعادة الدولة، تؤدي بالنتيجة إلى وجود متضررين منها، يحاولون المقاومة حتى اللحظات الأخيرة، مبينا انه اوعز بنشر قوات امنية لمنع تحرك الفصائل داخل العاصمة”.

وقال الكاظمي ان “استعادة الدولة يعني وجود أطراف متضررة، وبكل تأكيد من يتضرر يحاول أن يقاوم للحظة الأخيرة”.

وأضاف”أتخذنا سياسية الصبر والحسم، وإعادة الثقة للأجهزة الأمنية لإيقاف هذه الجماعات، وقمنا بإجراءات مهمة جدا وقد نجحنا بها”، مشيرا انه “كان هناك تخبط في توضيح ما حدث من استعراض. وأوضح : “لا مجال لأي طرف يريد أن تكون خارج إطار الدولة، وهذا يحتاج إلى الوقت والصبر”. وعن الانتشار الأمني الأخير، نوه الكاظمي: “شاهدتم الانتشار الأمني واليوم سوف نستمر بفرض هيبة الدولة، ومنع تكرار هذه الجماعات”. واستعرض فصيل يدعى “ربع الله” في وقت سابق قوته في العاصمة بغداد، وأصدر بيانا “بارك فيه السلاح الذي يرفع بوجه الأمريكان وعملائهم”، محذرا من “عدم تخفيض سعر صرف الدولار الأمريكي”.

وبحسب صور للاستعراض، ظهر عناصر من الحركة وهم يحملون صورة رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي وعليها طبع حذاء، وهي المرة الثانية التي تداس فيها صورته من قبل الحركة.