وزارة الزراعة تؤكد المضي بحطط منع الاستيراد لحماية المنتج المحلي

وزارة الزراعة تؤكد المضي بحطط منع الاستيراد لحماية المنتج المحلي

اكد وزير الزراعة، محمد كريم الخفاجي، اليوم الأحد، مضي الوزارة بخطط منع الاستيراد لحماية المنتج المحلي.

وأكد الخفاجي خلال اللقاء منتجي البطاطا من جميع المحافظات، ان الوزارة ماضية بخطط منع الاستيراد، والتي انعكست بصورة إيجابية على زيادة المنتج المحلي وبشقيه النباتي والحيواني، فضلا عن عمل الوزارة الدائم للتفاعل مع الفلاحين والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية، لغرض تعضيد العمل الزراعي وتعديل التشريعات، بعد استحصال الموافقات الأصولية، من الجهات العليا، وبما ينسجم مع واقع العمل، وخطط الوزارة للأخذ بيد الفلاحين والمزارعين.
واستمع الخفاجي بحسب بيان مكتبه، لجميع الآراء الخاصة بزراعة وإنتاج البطاطا، ومقترحات إيجاد صناعات تحويلية تختص بالبطاطا وتكون ضمن الاستهلاك اليومي،عادا محصول البطاطا من المحاصيل المهمة والاستراتيجية التي يحتاجها المواطن.
كما شدد، على تذليل كافة المعوقات ومناقشتها خلال المجلس الوزاري للاقتصاد، والتي تتعلق بالاجراءات الإدارية والموافقات، وامكانية تعزيز قدرات المنتجين من خلال إيجاد صيغ دعم تتعلق بالطاقة الكهربائية، وتجاوز بعض الإجراءات الروتينية الغير ضرورية، واختصار بعض الاجراءات وفقا للتعليمات الأصولية.
ولفت الخفاجي، إلى دعم منتجي البطاطا بالاسمدة والمبيدات المتوفرة خلال الخطة الصيفية، مشيرا الى تضمين الموازنة الموافقة على استيراد الفلاحين للمستلزمات الزراعية، وشمولهم بالقروض الزراعية، والوزارة داعمة لإنشاء مراكز تسويقية متطورة،ومخازن مبردة تستوعب الكميات المتزايدة من الإنتاج الزراعي.
فيما أكد الحضور عن سرورهم باللقاء، مقدمين الشكر والثناء للوزير القائمين على الوزارة، بعد تنفيذ خطط منع الاستيراد، لحماية المنتج المحلي، والتي مكنتهم من تحقيق جدوى اقتصادية مناسبة لمشاريعهم الزراعية، وأنهم مستمرون بالعمل الزراعي ورفع مستويات الإنتاج المحلي ودعم العملية الزراعية.