الحكيم يطالب بعقد اجتماع عاجل لتنفيذ الخطوات التي دعت إليها المرجعية

الحكيم يطالب بعقد اجتماع عاجل لتنفيذ الخطوات التي دعت إليها المرجعية

طالب رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الجمعة، البرلمان بعقد اجتماع عاجل لتنفيذ الخطوات التي دعت إليها المرجعية الدينية العليا.

وقال الحكيم في بيان،  إنه الوقت الذي نعبر فيه عن عظيم ألمنا وشديد اسفنا للأحداث الدامية التي رافقت التظاهرات خلال اليومين الماضيين حيث خلفت عشرات الشهداء ومئات المصابين من المتظاهرين والقوات الامنية، فإننا نطالب مجلس النواب العراقي بعقد اجتماع عاجل لتنفيذ الخطوات التي دعت إليها المرجعية الدينية العليا”.

وشدد الحكيم على ضروة “مواصلة اجتماعات البرلمان دون انقطاع للانتهاء من اقرار قانون انتخابات منصف يعتمد الدوائر الفردية وقانون مفوضيتها بالتشاور مع بعثة الأمم المتحدة”.

كما طالب “الجهات القضائية بإجراء التحقيق العاجل والفوري بالأحداث التي شهدتها محافظتا ذي قار والنجف الاشرف”، داعيا المتظاهرين “للحفاظ على سلمية تظاهراتهم وفرز العناصر المندسة التي تريد بالعراق والعراقيين الشر والانجرار نحو الفوضى والاقتتال الداخلي”.

ودعا المرجع الاعلى علي السيستاني، اليوم الجمعة، مجلس النواب الى اعادة خياراته بالحكومة التي انبثقت منه، كما دعاه الى الاسراع باقرار حزمة التشريعات الانتخابية بما يكون مرضياً للشعب تمهيداً لإجراء انتخابات حرة ونزيهة.