وزارة النقل تعلن عن اجراءاتها ضد “كورونا” وسط انتقاد نيابي لها

وزارة النقل تعلن عن اجراءاتها ضد “كورونا” وسط انتقاد نيابي لها

أعلنت وزارة النقل، الإجراءات الوقائية التي اتخذتها إدارة مطار بغداد الدولي وبالتعاون مع الجهات المعنية والساندة للوقاية من فيروس كورونا للمسافرين القادمين إلى البلاد.
وأنتقد النائب جواد الموسوي، يوم الجمعة، اجراءات وزارتي الصحة والنقل لمواجهة فيروس “كورونا”، مطالبا باستضافتهما وإيقاف اي اجراء لنقل العراقيين من مدينة ووهان الصينية الى داخل العراق.

وقال الموسوي في بيان اليوم، إنه “خلال زيارتي لمطار بغداد الدولي مساء يوم امس، كانت اجراءات وزارتيكما فيما يتعلق بمنع انتشار ودخول فيروس كورونا الى بلدنا صفرا بكل المقاييس العلمية والطبية”.

وأضاف النائب، أنه “وجب علينا استضافتكم في لجنة الصحة والبيئة خلال 48 ساعة لمعرفة اسباب ذلك، والطلب منكم رسميا بإيقاف اي اجراء لنقل العراقيين من مدينة ووهان الصينية الى داخل العراق ولحين اكمال الاستضافة ومعرفة جميع التحضيرات الطبية والتأكد منها والرأي العلمي حولها”.

وكانت اللجنة الوزارية العليا لمتابعة تفشي فيروس كورونا المستجد والذي ظهر في الصين أجتمعت برئاسة وزير الصحة والبيئة جعفر علاوي اليوم الجمعة وبحضور ممثلي الجهات والوزارات المعنية وخبراء من مكتب منظمة الصحة العالمية في العراق.

وأوصت اللجنة باتخاذ جميع الإجراءات الصحية للتأكد من سلامة جميع الوافدين من الصين بشكل مباشر او غير مباشر الى الأراضي العراقية ومن المنافذ الحدودية كافة في الوقت الحاضر لحين ورود مستجدات حول الموضوع”.

وشدد على “المضي في متابعة اوضاع الرعايا العراقيين وبذل اقصى الجهود لنقلهم الى مناطق آمنة اخرى لحين التأكيد من قبل الجهات الصحية على سلامة نقلهم”.

وطمأنت “المواطنين انه لم تسجل حالات إصابة عند العراقيين في الصين او في أية بقية الدول كما لم تسجل أية إصابة حالات في العراق أيضاً”.