أحمد الجبوري “ابو مازن”: لن يشارك في حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي

أحمد الجبوري “ابو مازن”: لن يشارك في حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي

أكد القيادي في تحالف القوى، النائب أحمد عبد الله الجبوري، الخميس، انه لن يشارك في حكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، مبينا ان الآلية التي تم خلالها ترشيح الأخير، بتشكيل الحكومة أثبتت فشلها.

وقال الجبوري (أبو مازن)، في منشور على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” اليوم، 13 شباط 2020، ان “الآلية التي تم خلالها ترشيح رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، محمد توفيق علاوي، هي آلية اثبتت فشلها وعجزها عن تشكيل فريق حكومي قوي ومنسجم، واصبح القرار الحكومي متأثرا بالكتلتين اللتين اتفقتا على ترشيحه”.

وتابع أن ” هذه الآلية باتت عقيمة بعد تجربتها بتكليف عادل عبدالمهدي وحكومته، والمرشح الاخ علاوي لا تنطبق عليه المواصفات التي اقرها مجلس النواب ووقع عليها اكثر من 170 نائبا”.

واضاف قائلا “لانه لا يمتلك المؤهلات المطلوبة للترشيح فاننا لا يمكننا المشاركة في حكومة ولا التصويت لها استجابة لنداءات شعبنا في ساحات التظاهر وانسجاما مع رؤيتنا تكليف من هو اقوى منه لادارة المرحلة الخطرة التي يعيشها العراق، لذا فاننا نعلن لشعبنا اننا غير معنيين بمفاوضات تشكيل الحكومة، ولن نشترك في التصويت لها “.

وكان النائب أحمد عبد الله الجبوري، أكد في وقت سابق، رفضه لأسلوب ومنهجية علاوي في تشكيل الحكومة المقبلة، مشيرا إلى أن “محاولات علاوي الالتفاف على مطالب المتظاهرين السلميين بالتغيير على أساس المواطنة و الكفاءة العراقية اضافة الى حقوق ومسؤوليات شركاء العملية السياسية ستعجل بافشال خطوات تشكيل حكومته وليس العكس”.