كردستان تتفق مع الامريكان على ضرورة بقاء القوات الأميركية في إطار التحالف الدولي ضد الإرهاب بالعراق

كردستان تتفق مع الامريكان على ضرورة بقاء القوات الأميركية في إطار التحالف الدولي ضد الإرهاب بالعراق

شدد رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، مع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الجمعة، على ضرورة بقاء القوات الأميركية في إطار التحالف الدولي ضد الإرهاب بالعراق.

جاء ذلك خلال اجتماع بارزاني، مع بومبيو، اليوم، (14 شباط 2020)، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن 2020، حيث بحث معه وفق بيان للمكتب الاعلامي لبارزاني، “مجمل مستجدات الوضع في العراق والمنطقة، كما تم بحث سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان والولايات المتحدة ولاسيما في المجال الاقتصادي”.

وأكد الطرفان بحسب البيان، على “أهمية زيادة التنسيق المشترك لمواجهة الإرهاب، وكذلك شدد الجانبان على ضرورة استقرار العراق وبقاء القوات الأميركية في إطار التحالف الدولي ضد الإرهاب”.

كما تناول الاجتماع مساعي تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، وقال رئيس الوزراء، إن “القيام بأي تغييرات أو تحولات يجب أن يحافظ على دستورية إقليم كردستان”.

وأضاف البيان، ان “هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة لقاءات يجريها رئيس حكومة إقليم كردستان مع المسؤولين العالميين المشاركين في مؤتمر ميونيخ للأمن”.

وتابع، ان “رئيس حكومة إقليم كردستان، وصل الى ألمانيا يوم الخميس، على رأس وفد وزاري للمشاركة في المؤتمر الذي يعد أكبر حدث أمني عالمي تستضيفه ألمانيا”.