نائب .. وجود بوابة “VIP” لعبور المخدرات والسلاح من إيران الى العراق

نائب .. وجود بوابة “VIP” لعبور المخدرات والسلاح من إيران الى العراق

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، أنباء تفيد باستمرار فتح منفذ حدودي بمحافظة ديالى، حيث وصفه أحد نواب البرلمان بانه بوابة “VIP” لعبور المخدرات والسلاح من إيران.

وبحسب ما تداول الناشطون، أمس الأحد، 8 آذار 2020، فان أحد النواب الذي لم يكشف عن هويته، أكد أن “منفذ مندلي في ديالى يحتوي على بوابة VIP)شخصيات مهمة) يدخل من خلالها السلاح والمخدرات وغيرها من وإلى إيران، ويشرف على البوابة أحد المسؤولين المحليين في ديالى”.

واضاف انه ” يشرف على البوابة أحد المسؤولين المحليين في ديالى وشقيقه بإسناد مباشر من احدى الميليشيات المسلحة”.

كما تداول ناشطون مقطع فيديو تم تصويره ليلا، يرصد مرور إحدى الشاحنات من المنفذ، ما أثار استياء نشطاء عبروا عن غضبهم من هذه التجاوزات التي تمس سيادة العراق وامنه.

وأشار أحد الناشطين، إلى ان “هذا لا ينطبق على ديالي فقط بل يوجد أيضا في البصرة أكثر من منفذ يتم تهريب النفط من خلالها”، فيما أكد آخرون صحة هذه التصريحات، وأشاروا إلى أن منظمة بدر بقيادة هادي العامري، هي المسؤولة عن هذا المنفذ.

وكانت هيئة المنافذ الحدودية قد أعلنت في وقت سابق، إغلاق المعابر الحدودية مع إيران، خوفا من تفشي الفيروس في أراضيها خاصة بعد تفشي الفيروس جميع المدن الإيرانية ما تسبب بوفاة العشرات وإصابة الآلاف.

يذكر أن قائد عمليات ديالى تفقد في وقت سابق منفذ مندلي، للاطلاع على الإجراءات المتخذة والخاصة بتطبيق التعليمات والأوامر الصادرة من المراجع المتعلقة بغلق الحدود أمام البضائع والمسافرين القادمين من إيران لتفادي انتشار فيروس كورونا.