ثلاث محافظات عراقية تعلن عن اخبار جيدة تخص فيروس “كورونا”

اعلنت دائرة صحة ديالى، الثلاثاء، عن شفاء الحالتين الوحيدتين المصابتين بكورونا في المحافظة، في حين نفت صحة واسط وفاة امرأة بالفيروس ضمن قضاء العزيزية، كما اكدت صحة ذي قار سلامة 24 شخصا من الملامسين لاحد المصابين بالمرض.

وقالت مدير الصحة العامة لمحافظة ديالى، نبيل فاضل حذاف، في بيان مقتضب، اليوم (10 آذار 2020) ، انه “تم شفاء الحالتين المصابتين بفايروس كورونا بعد وصول التحاليل قبل قليل وسيشهد يوم غد الأربعاء مغادرتهما المستشفى”.

من جانبها نفت دائرة صحة واسط، الخبر المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة سيدة من قضاء العزيزية بسبب كورونا”.

وقالت الدائرة في بيان، ان “السيدة كانت تعاني من مشاكل في الجهاز العصبي والتنفسي وتشخيصها الطبي لا علاقة له بمرض كورونا، وهي لم تزور اي منطقة موبوءة ولزيادة في الاحتراز والشفافية تم إرسال نماذج تحاليل المتوفية الى مختبر الصحة المركزي وظهرت النتائج سالبة خالية من مرض الكورونا “.

في حين ذكرت وسائل اعلام رسمية، ان “نتائج الفحص المختبري لـ24 ملامسا لاحد الاشخاص المصابين بكورونا في ذي قار، تؤكد سلامتهم من الفيروس”.

واعلن وزير الصحة والبيئة، جعفر علاوي، ان عدد المصابين في فيروس كورونا في عموم العراق هو 71 مصابا، مبينا ان العراق يعمل على ايجاد لقاح للمصابين بالفيروس.

وقال علاوي في تصريح متلفز: “اننا نعمل على ايجاد لقاح للمصابين بفايروس كورونا ولدينا تنسيق وتعاون مع منظمة الصحة العالمية لايجاد علاج مضاد للفايروس”.

وتابع ان “اجراءات العراق المتخذة ضد كورونا تعتبر انجازا باهرا مقارنة بدول متقدمة لديها اصابات بارقام كبيرة وان وسائل العراق الطبية نجحت بالتصدي لفايروس كورونا مقارنة ببريطانيا وايطاليا وفرنسا”.