خلية ازمة البصرة تقرر غلق المحافظة ومنع التنقل مع المحافظات الأخرى

قررت خلية الأزمة في محافظة البصرة، يوم السبت، غلق المحافظة ومنع التنقل مع المحافظات الأخرى، داعية السكان إلى عدم الخروج من منازلهم كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا في المحافظة.

وذكر بيان للخلية ، أن “خلية الأزمة في محافظة البصرة تدعو الأهالي إلى عدم الخروج من منازلهم إلا للأمور الطارئة اعتبارًا من يوم الأحد 15 آذار ولمدة 3 أيام وذلك كإجراء احترازي ضروري جداً للوقاية من انتشار فيروس كورونا في المحافظة”.

من جانبه قال محافظ البصرة أسعد العيداني خلال مؤتمر صحفي، إن “خلية الأزمة قررت منع التنقل مع المحافظات وغلق قاعات الأعراس والتجمعات”، موضحا ان “المحافظة لم تسجل أية إصابات جديدة بالفيروس، وأنها تستعد لإعلان البصرة خالية من فيروس كورونا”.

وأضاف، “لدينا اكثر من موقع للحجر الصحي يستوعب نحو ألف حالة”، مشيرا الى “توزيع المعقمات بين المواطنين في منازلهم مجاناً”.

ورجح العيداني تمديد فترة تعطيل الدوام في المدارس والجامعات، لافتا إلى أن “خلية الأزمة في المحافظة شددت على دخول البضائع من الموانئ واشترطت قبولها صحياً ومنعت نزول عمال السفن”.

واعلنت خلية الأزمة في الديوانية في وقت سابق اليوم السبت، خلوّ المحافظة من أية إصابة بفيروس كورونا، وقررت غلق جميع مداخل ومخارج المحافظة، فيما أصدرت خلية الأزمة في محافظة كركوك، 9 قرارات جديدة بشأن الوقاية من الفيروس، بينها منع الحركة مع المحافظات لمدة 10 أيام.

كما قررت خلية الأزمة في نينوى تعطيل الدوام الرسمي وفرض حظر للتجوال في المحافظة يومي الاحد والاثنين.