ائتلاف النصر يكشف اتصالات بين رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي وايران !!!؟

ائتلاف النصر  يكشف اتصالات بين رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي وايران !!!؟

كشف ائتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي، يوم السبت، عن اتصالات بين رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي، وايران، حول تكليفه بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وقالت النائب عن الائتلاف ندى شاكر ، ان “رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، لديه اتصالات مع الجانب الايراني، وهو اوضح وجهة نظره، وكان له مقبولية من قبل الجانب الايراني”.

وبينت شاكر ان “تشكيل الحكومة العراقية، شأن عراقي داخلي، لا يمكن السماح لأي دولة في التدخل فيه لا ايران ولا غيرها”، متسائلة “هل العراق والكتل السياسية العراقية، تتدخل في عملية تشكيل الحكومة الايرانية؟، فيجب ان لا يتدخلوا هم ايضا في تشكيل حكومتنا، فنحن ليس ولاية او محافظة تابعة لأي دولة كانت”.

وكان رئيس مجلس الوزراء المكلف عدنان الزرفي ارسل اليوم السبت المنهاج الوزاري الى البرلمان العراقي بهدف التصويت على حكومته، وأعلن، ايضا إكمال كابينته الوزارية، فيما حذر من عدم قدرة الحكومة على تأمين رواتب الموظفين.

وفي 16 أذار/مارس الجاري، كلف رئيس الجمهورية برهم صالح، رئيس كتلة النصر البرلمانية عدنان الزرفي لتشكيل الحكومة الجديدة خلال مدة 30 يوماً.

وجاء هذا التكليف بعد فشل “اللجنة السباعية” للقوى الشيعية من التوصل إلى توافق على مرشح معين.

ويواجه الزرفي رفضاً من قوى شيعية بارزة مقربة من إيران وعلى رأسها تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، وائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي دفعها لتشكيل لجنة سباعية جديدة لاختيار بديل عن الزرفي.