العراق يلاقي البحرين في التصفيات المزدوجة للمونديال وكأس آسيا اليوم

العراق يلاقي البحرين في التصفيات المزدوجة للمونديال وكأس آسيا اليوم

تتجه الأنظار اليوم الخميس إلى المنامة حيث تقام مباراة القمة بين العراق و البحرين في الجولة الأولى من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وتقام اليوم 16 مباراة بمشاركة 10 منتخبات عربية تبدو مهمتها سهلة نسبياً باستثناء قمة البحرين والعراق، ومباراة فلسطين مع أوزبكستان.

وتستمر المنافسات حتى التاسع من يونيو حزيران 2020 بمشاركة 40 منتخباً تم توزيعها على ثماني مجموعات، تضم كل منها خمسة منتخبات، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني {المجموع 12 منتخباً} إلى نهائيات كأس آسيا والدور النهائي من تصفيات المونديال.

وتخوض المنتخبات الـ24 المرحلة التالية من تصفيات كأس آسيا، للمنافسة على المقاعد المتبقية في النهائيات.
ويلتقي المنتخبان العراقي والبحريني على ملعب البحرين الوطني بالرفاع، في ثاني مواجهة بينهما خلال ثلاثة أسابيع، بعد الأولى في نهائي بطولة غرب آسيا في 14 أغسطس آب الماضي في كربلاء عندما توج البحرين باللقب بفوزه بهدف وحيد.

ويطمح العراق إلى رد الاعتبار على الأراضي البحرينية معولاً على محترفيه أبرزهم جستن ميرام  وأحمد ياسين وعلي عدنان .

وتأتي بداية مشوار العراق في التصفيات المزدوجة غداة حالة من التوتر يعيشها مدربه السلوفيني سريشكو كاتانيتش مع الاتحاد المحلي على خلفية إخفاقه في التتويج ببطولة غرب آسيا.

وأكد كاتانيتش في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أمس الأربعاء، أن الفريق جاهز تماما لمواجهة نظيره البحريني وقال، إنه “يراهن على قدرة لاعبيه لتجاوز المباراة الأولى، حيث إن الفريق اكتملت صفوفه بالتحاق اللاعبين المحترفين والجميع متأهب لخوض المباراة”.

وبين أن المباراة الأولى دائما ما تكون مؤثرة معنويًا على مسيرة الفريق في التصفيات، لذا نسعى لكسب المباراة وحصد نقاطها الثلاث وتحقيق بداية جيدة.

من جهته أكد لاعب المنتخب العراقي مهند ميمي جاهزية أسود الرافدين لعبور البحرين، والدخول بقوة للمنافسة في التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم.

وبين أن الجماهير العراقية تنتظر منا بشارة الفوز ونعلم أن النقاط الثلاث ستكون لها طعم خاص للمضي قدمًا للمنافسة على البطاقات المؤهلة سواء لكأس آسيا أو المونديال.

وسيحتضن ملعب البحرين الدولي اللقاء المرتقب عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت بغداد.

وسيدير اللقاء طاقم تحكيمي عماني مؤلف من حكم الساحة عمر اليعقوبي ويساعده كل من حمد الغافري وناصر امبوسعيدي فيما سيكون خالد الشقصي حكما رابعا”.