مصدر سياسي يكشف ابرز ما بحثه رئيسي الجمهورية والبرلمان في لقاءهما الاخير بالفلوجة .. صالح قد يلجئ لحل البرلمان

مصدر سياسي يكشف ابرز ما بحثه رئيسي الجمهورية والبرلمان في لقاءهما الاخير بالفلوجة .. صالح قد يلجئ لحل البرلمان

كشف مصدر سياسي، عن ابرز ما بحثه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ورئيس الجمهورية برهم صالح في لقاءهما الاخير بالفلوجة، فيما اشار الى ان صالح قد يلجأ الى حل البرلمان في هذه الحالة.

وقال المصدر ان “الاجتماع الذي عقد في الفلوجة بين رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، نهار اول امس السبت، بحث تشكيل الحكومة الجديدة، وأهمية وضع خارطة واضحة بالفترة المقبلة لتقوية الدولة واستعادتها هيبتها، ومنح الجيش والقضاء العراقيين دعماً كبيراً”.

واضاف ان “صالح قد يتجه إلى حل البرلمان وفقاً لصلاحياته الدستورية، وإعلان تشكيل حكومة طوارئ مؤقتة في حال إقدام الكتل السياسية على إفشال ولادة حكومة جديدة بصلاحيات كاملة في مثل هذه الأوضاع الصعبة”، معتبرا أن “هناك كتلاً سياسية ترغب ببقاء الوضع الحالي والتمسك بحكومة عبد المهدي المستقيلة أطول فترة ممكنة كونها مستفيدة من هذه المعادلة”.

وتابع أن “الكاظمي بدأ فعلاً بمشاوراته السياسية، ولديه تصور للتقاطعات السياسية حتى بين التحالف أو الكتلة الواحدة، لكن ظاهرة استخدام بعض القوى السياسية في العراق أسلوب تحريض فصائل مسلحة على الإعلان أو التصريح بمواقف سياسية تريدها هي ولا تعلن عنها ضمن أسلوب مناورة هو الأمر الأكثر خطورة بالموقف اليوم”.