حمدون تكشف عن الوزارات المخصصة للمكون السني في حكومة الكاظمي

حمدون تكشف عن الوزارات المخصصة للمكون السني في حكومة الكاظمي

كشفت النائبة عن تحالف القوى العراقية محاسن حمدون، عن الوزارات المخصصة للمكون السني، وفيما اشارت الى امكانية تغيير البعض منها، اكدت تقديم اسماء ثلاث مرشحين لكل وزارة.
وقالت حمدون ، انه “حسب ما لدينا من معلومات فانه تم تقديم اسماء ثلاثة مرشحين للوزارات المخصصة للمكون السني وتم ترك الخيار لرئيس الوزراء المكلف لاختيار من يراه مناسبا”، مبينة ان “الوزارات الست المخصصة للمكون السني لم يتم تثبيتها بشكل نهائي ومنها من يمكن تغييره ضمن الحوارات”.

واضافت ان “الارجح ان تكون الوزارات هي الصناعة والتربية والتجارة والهجرة كبديل عن وزارة الشباب والرياضة اضافة الى وزارة الدفاع ووزارة اخرى”، لافتة الى “اننا طالبنا بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية لكنه حتى اللحظة لم يتم حسمها”.

وتابعت حمدون، ان “المكونين السني والكردي ليس لديهم اي مشاكل حيث تم تهيئة اسماء المرشحين للوزارات، لكن المشكلة اليوم في القوى الاخرى بالمكون الشيعي التي لم تحسم خياراتها حول الوزارات والاسماء المخصصة لها”، لافتة الى ان “الاسماء التي تم تقديمها لرئيس الوزراء المكلف قسمت على ثلاث اقسام مابين شخصيات تابعة للكتلة واخرى سياسية من خارج الكتلة اضافة الى شخصيات تكنوقراط مستقل”.