خلية ازمة محافظة بابل تصدر 14 قراراً مهماً

خلية ازمة محافظة بابل تصدر 14 قراراً مهماً

اصدرت خلية الازمة في محافظة بابل، السبت، 14 قرارا مهما.

وادناه قرارات خلية الازمة المركزية في بابل:
1- يكون حظر التجوال من الساعه 6 مساء لغاية 7 صباحا اعتبارا من يوم الاحد 26/4 مع شمول يومي الجمعه والسبت من كل اسبوع بالحظر الشامل التام وبالاستثنأت والإجراءات المعمول بها سابقا وسيتم تقييم الوضع يوميا.

2- الاستمرار بمنع التجمعات بالأماكن المزدحمه والاسواق الشعبية والمولات الكبيره في المحافظة مع ابقاء العيادات الطبية في عموم المحافظة مغلقة.

3- السماح للمطاعم بتقديم خدمات التوصيل حصرا ولا يسمح بفتح قاعات استقبال الزبائن فيها.

4- السماح بمزاولة الاعمال وفتح المحال التجاريه والمصانع والمعامل في ساعات رفع حظر التجوال مع مراعاة وجود الحد الادنى من العاملين مع التعهد بتطبيق إجراءات الوقايه الصحية.

5- الاستمرار بغلق المدارس والجامعات ودور العبادة والمقاهي والملاعب الرياضية ومراكز التسوق (المول) وقاعات الأفراح ومنع إقامة مجالس العزاء وكافة التجمعات.

6- السماح بعودة الدوام في المؤسسات الحكومية كافة بالحد الأدنى من العاملين وللضرورة حصرًا على ان لا يتجاوز ذلك نسبة 25/100 ويترك للمحافظ صلاحية تقدير مقدار الحاجة الفعلية ويتم التنسيق مع خلية الازمة بشأن التسهيلات اللازمة لعمل المؤسسات الحكومية.

7- منع عمل وسائل النقل الكبيره التي يزيد عدد ركابها عن أربعة أشخاص والسماح لعجلات الأجرة الصالون بالعمل خلال فترة فتح حظر التجوال.

8- تكون حركة الشاحنات الكبيرة حمولة 3 طن فاكثر من الساعة الثامنة مساء ولغاية الساعة السادسة صباحا.

9- على جميع المواطنين ارتداء الكمامات والكفوف الطبية في حالة الخروج خارج المنزل بدون استثناء وتتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

10- قيام الفرق الصحية والتفتيشية والأمنية والرقابية بحسب التخصص بمتابعة التعليمات آنفًا واتخاذ الإجراءات اللازمة للمخالفين.

11- للمحافظ رئيس خلية الازمة فرض شروط او قيود إضافية او الاستمرار بحظر التجوال الشامل في عموم المحافظة او مناطق محدده بحسب التطور الوبائي.

12- الاستمرار بغلق العيادة الطيبة الخاصة والمزارات والمراقد الشيعية في عموم المحافظة.

13- يعاد تقويم الموقف من قبل خلية الازمة في بابل دوريا بناء على تطورات الموقف الوبائي.

14- يفرض حظر تام في مناطق الإصابة وهي كل من منطقة حي الزراعة في ابي غرق ومنطقة الشجيرية في القرية العصرية.