العمليات المشتركة: انطلاق عمليات “أسود الصحراء” لتفتيش مناطق واسعة في محافظة الانبار

العمليات المشتركة: انطلاق عمليات “أسود الصحراء” لتفتيش مناطق واسعة في محافظة الانبار

اعلنت قيادة العمليات المشتركة صباح اليوم الإثنين انطلاق عمليات “أسود الصحراء” لتفتيش مناطق واسعة في محافظة الانبار غربي العراق وصولا للحدود الدولية.

وقالت العمليات في بيان اليوم ان المناطق التي سيتم تفتيشها هي: ( وادي حوران، الحسينيات الكعره اچ٢وادي الحلكوم وصولا الى الحدود الدولية).

واوضح البيان انه اشتركت فيها قيادات عمليات الانبار والجزيرة والحشد الشعبي غرب الانبار وقطعات الحشد العشائري ضمن القاطع وبتسعة محاور باسناد طيران الجيش والقوه الجوية.

وتابع البيان ان هذه العملية تأتي لتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق وملاحقة العناصر الإرهابية والقاء القبض على المطلوبين.

ونوه البيان الى ان لواء حشد حديثة تمكن من قتل ثلاثة قياديين من داعش في منطقة المدهم، وفجر عجلة تحمل عبوات ناسفة ضمن العملية.

يشار الى ان تنظيم داعش زاد في الاونة الاخيرة من هجماته ضد القوات الامنية والحشد الشعبي في المناطق التي كانت تخضع لسيطرته بعد عام 2014 في تراجع ملحوظ للوضع الامني في تلك المناطق.

وفي هذه الاثناء افاد مصدر امني في صلاح الدين بمقتل اثنين من عناصر داعش واخر من الحشد الشعبي باشتباكات جنوب شرقي صلاح الدين .

وقال المصدر ان قوات من اللواء 21 من الحشد الشعبي وخلال عملية تعقب لعناصر داعش في منطقة “العيث” جنوب شرقي صلاح الدين تمكنت من قتل اثنين من الدواعش فيما قتل عنصر اخر من الحشد الشعبي.

واضاف ان احد عناصر الحشد قتل خلال العملية مشيرا الى ان قوات الحشد الشعبي تواصل عمليات تمشيط قواطعها الممتدة من اطراف كركوك الى جنوب شرقي صلاح الدين وصولا الى شمالي ديالى”.

وضربت محافظتي ديالى وصلاح الدين امس سلسلة هجمات ارهابية اوقعت عددا من القتلى والجرحى في تصعيد هو الاول منذ اكثر من عامين.