محافظ بغداد: تنفيذ مستشفى ميداني جديد بسعة 130 سرير لاحتواء الإصابات المتزايدة بفيروس كورونا

محافظ بغداد: تنفيذ مستشفى ميداني جديد بسعة 130 سرير لاحتواء الإصابات المتزايدة بفيروس كورونا

أعلن محافظ بغداد محمد جابرالعطا يوم السبت المباشرة بتنفيذ مستشفى ميداني جديد بسعة 130 سرير لاحتواء الإصابات المتزايدة بفيروس كورونا.

وقال العطا، خلال تفقده الاعمال المنفذة بالمستشفى الكرفاني في منطقة البياع، إن “هذا المستشفى سيسهم باحتواء اعداد اضافية في علاج المصابين بجائحة (كورونا) وتغطية مناطق عدة بجانب الكرخ”.

وأضاف في بيان، أن “المستشفى الذي سينجز خلال اقل من شهر ويحتوي على ردهات ومختبر وغرف للطوارئ وللاطباء وصيدلية ومستلزمات اخرى”.

واثنى العطا على “مبادرة الشفاء الوطنية وجهود الاستاذ ابراهيم البغدادي واعضاء المجلس الاقتصادي العراقي وعدد من المتبرعين وسعيهم للوقوف الى جانب ابناء شعبهم والاسهام بتنفيذ هذا المستشفى الذي يدل على مدى شعورهم بالمسؤولية الوطنية في التعاون والتكاتف اثناء الازمات”.

وكانت الحكومة العراقية قد قررت السبت تمديد حظر التجوال أسبوعاً آخر بدءاً من يوم غد الأحد، وذلك في أعقاب تسجيل إصابات متزايدة بفيروس كورونا في البلاد.

وسجل العراق السبت 10 وفيات بكورونا وهي أعلى حصيلة يومية منذ ظهور الجائحة فضلا عن 306 إصابات جديدة، ما رفع مجمل الوفيات إلى 195 والإصابات إلى 6 آلاف و179.

وعلى مدى الأيام الماضية، سجلت بغداد قفزة كبيرة بإصابات كورونا وهو ما أثار مخاوف من تحول العاصمة إلى بؤرة تفشي.