برلمان اقليم كردستان يناقش اليوم تعديل نظامه الداخلية ويبحث تهريب النفط

برلمان اقليم كردستان يناقش اليوم تعديل نظامه الداخلية ويبحث تهريب النفط

يعقد اليوم الثلاثاء برلمان اقليم كردستان، جلسته الاعتيادية الاولى من الفصل التشريعي الجديد لمناقشة عدد من مشاريع القوانين.

وقال بالامبو محمد عضو برلمان كردستان عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني خلال تصريح صحفي تابعته القشلة، ان “برلمان كردستان سيعقد، جلسته الاعتيادية الاولى من الفصل التشريعي الجديد، وسيناقش تعديل النظام الداخلي، مشددا على ضرورة ان تكون تلك التعديلات متوافقة مع مطالب جميع الكتل البرلمانية”.

واضاف: ان برلمان كردستان سيجري القراءة الاولى لعدد من مشاريع القوانين، وفي هذا الاطار قدمت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني عددا من مشاريع القوانين منها اعادة الرواتب المدخرة للموظفين واعادة النظر بقانون تقاعد قوات الداخلية”.

هذا وقالت هيئة رئاسة برلمان كردستان في بيان ان جلسة اليوم الثلاثاء، ستشهد عرض تقرير حول مشاركة وفد من برلمان كردستان في مؤتمر البرلمانات الآسيوية وآلية تنظيم العلاقات بين اللجان الدائمة في برلمان كردستان ومجلس النواب.

واضاف البيان: كما ستشهد الجلسة القراءة الاولى لمقترح التعديل الاول للنظام الداخلي لبرلمان كردستان، ومقترح قانون تفعيل وتعديل قانون منع تهريب النفط ومشتقاته، ومقترح قانون تفعيل قانون حماية المنتوجات العراقية الفيدرالي، ومقترح قانون تفعيل وتعديل قانون ضبط الاموال المهربة والممنوع تداولها في الاسواق المحلية رقم (18) لسنة 2008، ومقترح قانون تفعيل وتعديل قانون استيراد وبيع المنتجات النفطية رقم (9) لسنة 2006، ومقترح قانون تنظيم وتوحيد اسواق الخضروات. ومقترح قانون تفعيل قانون التوقيع الالكتروني والمعاملات الالكترونية الفيدرالي رقم (78) لسنة 2012.