مقررة البرلمان تقترح عقد جلسات مجلس النواب عبر مجموعات “كروبات الواتساب”

مقررة البرلمان تقترح عقد جلسات مجلس النواب عبر مجموعات “كروبات الواتساب”

أقترحت مقررة البرلمان، خديجة علي، عقد جلسات مجلس النواب عبر مجموعات {كروبات} في منصات التواصل الاجتماعي وتحديداً {الواتساب} لتفادي إصابات فيروس كورونا خلال الجلسات الاعتيادية.
وقالت علي “ممكن عقد الجلسات عن طريق الواتساب وبنفس الوقت يمكن إعطاء التصويت بكتابة كل نائب أسمه دليل ومثابة على انه وقع او يوافق على هذا القانون او في حال رفضه”.
وأضافت “هناك كروبات {واتساب} ويمكن عقد الجلسة عن طريق هذه الكروبات وبهذا تكون هناك وقاية للنواب والموظفين والعاملين في مجلس النواب ويكون أفضل من تعريض البقية لازمة صحية كبيرة ويصعب احتواء هذه الاصابات”.
يذكر ان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، كشف الأحد الماضي عن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البرلمان، وقال في تصريح متلفز: إن هناك ست إصابات مؤكدة بفيروس كورونا بين النواب، بالإضافة إلى 28 موظفا في المجلس”.
وبين ان “عدد الموظفين في مجلس النواب المصابين بفايروس كورونا كان 22 وأصبح الان 28 موظفا بينهم مدير عام” مشيرا الى، ان “من الصعب عقد جلسات مجلس النواب الآن”.
وتتصاعد أعداد إصابات فيروس كورونا في العراق بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة، وأعلنت وزارة الصحة حتى أمس الأحد، تسجيل 1646 إصابة جديدة بالفيروس، ليصل عدد المصابين إلى 30868، توفي منهم حتى الآن 1100 مصاب.