مصدر أمني: مقتل “إرهابي إنتحاري” يشغل منصب القائد العسكري لقاطع الصديق في منطقة الطارمية

مصدر أمني: مقتل “إرهابي إنتحاري” يشغل منصب القائد العسكري لقاطع الصديق في منطقة الطارمية

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بمقتل “إرهابي إنتحاري” يشغل منصب القائد العسكري لقاطع الصديق في منطقة الطارمية شمالي بغداد، مشيراً إلى تفكيك حزام ناسف كان يرتديه.

وقال المصدر  إن “معلومات إستخباراتية وردت بتسلل إنتحاريين ضمن منطقة الأزري التابعة لقضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد”، مبينا أنه “تم على الفور نصب كمين في المنطقة ضمن قاطع مسؤولية الفوج الثاني لواء المشاة 59 الفرقة السادسة بأمرة ضابط وعدد من المقاتلين”.

وأضاف أنه “بعد الاشتباه بتواجد حركة من العناصر الارهابية توجهت على الفور قوة من فوج القوات الخاصة الاول واستخبارات اللواء 59 لإسناد الكمين ومباغتة القوة المعادية حيث تم الاشتباك معهم”.

وعلى اثرها، بين المصدر، أن القوة “استطاعت قتل احد الانتحاريين المكنى بـ (ابو انس العبيدي) ويشغل منصب القائد العسكري لقاطع الصديق وكان يرتدي حزاما ناسفا تم تفكيكه من قبل سرية المعالجة”، منوها على انه “جرى تسليم الجثة الى الجهات المختصة وعودة القوة من دون خسائر”.

وكان آمر اللواء 42 بالحشد الشعبي، قد كشف يوم الجمعة الماضي، عن العثور على معسكر لتنظيم داعش تحت الارض في الطارمية ايضا، يستعمل لعمليات التدريب والإيواء.

وقال علي الجبوري بحسب موقع الحشد الشعبي، إن “عملية قضاء الطارمية حققت نتائج كبيرة وستنعكس إيجابا على أمن المنطقة خلال الأيام المقبلة”، مبينا أن “العملية كانت مهمة وجاءت ضمن جدول استخباري دقيق”.