وزير العمل يعلن ايقاف رواتب 8392 شخصاً من مزدوجي الراتب

وزير العمل يعلن ايقاف رواتب 8392 شخصاً من مزدوجي الراتب

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم السبت، إيقاف رواتب 8392 شخصاً من مزدوجي الراتب، مؤكداً أن أكثر من ثلاثة آلاف من مزدوجي الراتب راجعوا الوزارة لإعادة المبالغ.
وقال الركابي في حديث نقلته وكالة الأنباء العراقية، إن “الوزارة سبق وأعلنت وجود أكثر من 12 ألفا من مستفيدي الحماية الاجتماعية من مزدوجي الرواتب، من الذين يتقاضون رواتب من الحكومة زائدا راتبا من الإعانات الاجتماعية”.

وأضاف، أنه “بعد تقاطع البيانات بشكل كامل، ثبت أن الذين يتقاضون رواتب مزدوجة وتم إيقافهم هم 6814 على الحماية الاجتماعية، و1578 على هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة”، مبينا أن “تلك الرواتب تم إيقافها بشكل نهائي، واستعادة ما بذمتهم من مبالغ إضافة إلى أنهم متجاوزون على حقوق الفقراء”.

وأشار إلى الركابي أن “الوزارة دعت المواطنين سابقا من الذين يتقاضون رواتب مزدوجة إلى مراجعة الوزارة خلال 30 يوما وبعكس ذلك ستتم إحالتهم إلى القضاء واسترجاع المبالغ المتجاوزين عليها دفعة واحدة”.

وتابع، أن “أكثر من 3000 مواطن راجعوا في غضون الأيام العشر الماضية أقسام الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات وطلبوا إعادة المبالغ التي تم التجاوز عليها من قبلهم”.