صندوق الإسكان يعلن فتح باب التقديم الإلكتروني للحصول على القروض

صندوق الإسكان يعلن فتح باب التقديم الإلكتروني للحصول على القروض

أعلن صندوق الإسكان التابع لوزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة، الثلاثاء، فتح باب التقديم الإلكتروني للحصول على القروض، في جميع المحافظات عدا اقليم كوردستان.

وقالت الوزارة في بيان اوردته جريدة الصباح، اليوم، (1 أيلول 2020)، ان صندوق الإسكان يفتح باب التقديم على القروض على الرابط ادناه https://escannewwork20191230014858.azurewebsites.net/.

وأوضح البيان، ان “الحد الأعلى للقرض داخل بغداد 50 مليون دينار، أما الاقضية والنواحي التابعة للعاصمة فهو 40 مليونا”.

وأضاف، انه “حدد لمراكز المحافظات مبلغ 40 مليونا والأقضية والنواحي التابعة للمحافظة 35 مليونا”، مبينا نا “القروض من دون فائدة بعمولة ادارية تبلغ 2 بالمئة من المبلغ الكلي للقرض، و3 بالمئة تذهب للبنك المركزي تؤخذ مرة واحدة فقط ومن الدفعة الاولى”.

وأشار إلى ان “مدة تسديد القرض 10 سنوات”، مشددا على أهمية أن “يكون المقترض عراقي الجنسية”، وان “تكون حصة طالب القرض لا تقل عن 100 متر ومساحة الوحدة السكنية لا تقل عن 65 مترا”.

وتابع، وان “عمر طالب القرض يجب الا يقل عن 22 عاما ولا يتجاوز 65 عاما، ويتم احتساب مبلغ القرض بناء على قيمة العقار وراتب الكفيل (ايهما اقل)، ويكون استلام الدفعة الاولى بعد اجراء الكشف من قبل اللجنة من صندوق الاسكان ودائرة التسجيل العقاري، والية الصرف تكون على ثلاث دفعات او اثنتين، يشمل جميع المحافظات عدا اقليم كوردستان”.