وزارة التربية: فتح باب تنقل الطلبة بين معاهد الفنون الجميلة لنهاية الشهر الحالي

وزارة التربية: فتح باب تنقل الطلبة بين معاهد الفنون الجميلة لنهاية الشهر الحالي

اعلنت وزارة التربية، الخميس، عن فتح باب تنقل الطلبة بين معاهد الفنون الجميلة لنهاية الشهر الحالي، فيما شددت التعليمات بعدم السماح للطلبة بالتنقل من معاهد الفنون المسائية الى معاهد الفنون الصباحية.
وقالت الوزارة في بيان  ان “وزير التربية علي حميد الدليمي وافق على شروط التنقلات بين معاهد الفنون الجميلة للدراستين الصباحية والمسائية للعام الدراسي القادم 2020-2021 “، مشيرا الى ان “عملية التنقلات مفتوحة الى نهاية الشهر الحالي 2020/10/31 وتكون من المديرية العامة لاعداد وتدريب المعلمين والتطوير التربوي حصرا”.

واضافت ان “ضوابط السماح للطالبة بالتنقل الى محل سكن الزوج وفقاً للقاعدة الزوجية ، كما يشترط تقديم الطالب المتمسكات المطلوبة اثناء النقل، فضلاً عن ملأ استمارة التنقل التي تستحصل من المعهد”، لافتة الى ان “التعليمات تضمنت السماح لابناء منتسبي القوات المسلحة بالتنقل بعد جلب تأييد الوحدة العسكرية”.

واشارت الى انه “سيتم منح استمارة النقل للطالب بعد جلب عدم ممانعة من المعهد الذي يراد التنقل له “، مؤكدة ان “التعليمات شدت بعدم السماح للطلبة بالتنقل من معاهد الفنون المسائية الى معاهد الفنون الصباحية، كما لايجوز انفكاك الطالب من معهده الاصلي الا بعد صدور الامر بنقله وبخلافه يعد انقطاعه تغيبا”.