قيادة العمليات المشتركة توجز أحداث تظاهرات يوم أمس

قيادة العمليات المشتركة توجز أحداث تظاهرات يوم أمس

أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، الأثنين، إصابة 46 منتسبا بينهم ضابطين اثنين جراء استخدام الزجاجات الحارقة ضدهم خلال التظاهرات.

وقال الخفاجي، في مؤتمر صحفي مشترك للقيادات الامنية حول التظاهرات، اليوم، (26 تشرين الأول 2020)، انه تم استخدام 1500 زجاجة حارقة ضد القوات الأمنية منذ صباح يوم أمس وحتى اللحظة، اسفرت عن إصابة 46 منتسبا بينهم ضابطين اثنين من الفرقة الخاصة”.

وأشار إلى “وصول مناشدات للاجهزة الامنية تفيد بوجود بعض الاشخاص الذين كسروا المحلات واعتدوا على الاملاك الخاصة وبداوا في السرقة”.

وأضاف ان “هناك عصابات من الجريمة المنظمة بدأت في استغلال الموقف وقامت بنشر المخدرات”.

ولفت إلى ان “قيادة العمليات المشتركة مستمرة في المحافظة على ممتلكات واهداف وسلامة العراق”، وان “الحكومة مصرة على ان تكون الانتخابات في موعدها”.

إلى ذلك قال مدير عام العلاقات العامة والاعلام في وزارة الداخلية، اللواء، سعد معن، اعتقال 141 متهما بالاعتداء على القوات الامنية، بالاضافة إلى ضبط رمانات محلية الصنع والقبض على متجاوزين على القانون.

وتابع معن خلال المؤتمر ذاته ان “قواتنا الأمنية منضبطة وتعاملت بحكمة مع المتظاهرين، ولمسنا تجاوبا كبيرا من الناشطين المتواجدين في ساحات التظاهر”.

وأشار معن، إلى “القبض على مجموعة اعتدت على الملاكات الطبية”، محذرا “من الشائعات التي تهدف إلى تعكير العلاقة بين القوات الأمنية والمتظاهرين”.