وفد سعودي في بغداد بهدف بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات

وفد سعودي في بغداد بهدف بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات

بدأ وفد سعودي يضم عددا من أعضاء مجلس وزراء السعودي، الأحد، زيارة رسمية إلى العراق، بهدف بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” في تقرير لها اليوم، 8 تشرين الثاني 2020، أن الوفد الذي يترأسه وزير البيئة والمياه والزراعة، عبد الرحمن الفضلي، يضم وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، ووزير النقل، صالح بن ناصر الجاسر، بالإضافة إلى مسؤولين رفيعي المستوى من مختلف القطاعات.

وأضاف التقرير انه “من المقرر أن يلتقي الوفد خلال الزيارة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي”.

كما من المقرر أن تعقد خلال الزيارة اجتماعات بين الجانبين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب عقد عدد من اللجان المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي-العراقي لمناقشة التقدم في المواضيع والأنشطة المرتبطة بأعماله وأبرز ما تم إنجازه والاتفاقيات الموقعة بينهما في المجالات السياسية والاقتصادية كافة.

وأشارت الوكالة السعودية إلى أن الزيارة تأتي تمهيدا للاجتماع المرتقب بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي”.

فيما أكد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان عبر الدائرة التلفزيونية، حرص المملكة على “تطوير العلاقات واستدامتها مع الاشقاء بالعراق والعمل على الإسراع في تنفيذ مشاريع التعاون الثنائي في جميع المجالات”.

فيما أشار رئيس الوفد السعودي وزير الصناعة بندر بن ابراهيم الخريف، إلى “أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين”، معبرا عن أمله في أن “تفضى النقاشات إلى مشاريع استثمارية مشتركة واعدة في المجالات كافة”.

من جانبه أكد وزير النفط احسان عبد الجبار، حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الثنائية مع السعودية في جميع المجالات، حيث قال في بيان خلال انطلاق أعمال اللجنة العراقية- السعودية في بغداد، إن “هذا الاجتماع يأتي تواصلا مع الاجتماعات السابقة، نهدف من خلاله الى تفعيل مذكرات التفاهم على أرض الواقع، فضلا عن تعزيز ذلك في مشاريع جديدة في مجال الربط الثنائي للكهرباء وصناعة البتروكيمياويات واستثمار الغاز وغيرها”.

واضاف، “لمسنا من الجانب السعودي رغبة حقيقة للتعاون وتقديم الدعم اللازم”.

جدير بالذكر ان الوفد السعودي قد وصل بغداد صباح اليوم الأحد، لعقد اجتماع اللجنة العراقية – السعودية، وضم الوفد مسؤولين من وزارات الطاقة والكهرباء والنفط والصناعة والبيئة وعددا من الشركات السعودية المهمة.