المالكي يحذر من مساعٍ لإعادة مخطط الطائفية في البلاد !!!

المالكي يحذر من مساعٍ لإعادة مخطط الطائفية في البلاد !!!

حذر رئيس إئتلاف دولة القانون، نوري المالكي من “مساعٍ لإعادة مخطط الطائفية” في البلاد.
وقال المالكي خلال لقائه مسؤولي ومجالس الإسناد في بغداد، اليوم الثلاثاء، أنه “يجب الاستجابة لمطالب المتظاهرين المشروعة”، مضيفاً “نواجه تحديات صعبة والمنطقة في خطر بسبب مسيرة التطبيع مع الكيان الصهيوني
وحذر من أن “هناك مساعٍ لاعادة مخطط الطائفية، ويجب الوعي والتصدي له”، لافتاً إلى أن”هناك جهات استغلت التظاهرات لتحريف مسارها وتخريب البلاد”.
وأشار رئيس ائتلاف دولة القانون، إلى أن “ظاهرة التخريب في العراق عقوبة على شعبه بسبب المطالب المتكررة بإخراج القوات الاجنبية”، مبيناً أن “الجهات الخارجية لا تريد أن يكون العراق بلدا قويا في المنطقة”.
ودعا المالكي إلى “فتح علاقات العراق مع جميع الدول باستثناء الكيان الصهيوني”، لافتاً إلى “خرق السيادة ربما يكون عن طريق الادوات الناعمة”.
وشدد على ضرورة “ألا يكون الاستثمار الاجنبي على حساب العراق، سيما وان المساحة الزراعية التي تريد السعودية استثمارها كبيرة جدا”.
يشار إلى أن المملكة العربية السعودية أبدت رغبتها، مؤخراً، بالاستثمار في البادية العراقية الممتدة في محافظات الأنبار والمثنى والنجف لإقامة مشاريع زراعية ومعامل ألبان، حسبما أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي.
وفي جانب آخر من كلمته، دعا المالكي الى “المشاركة في الانتخابات المقبلة واختيار الأصلح”.